5 طرق رائعة للترويج لعملك باستخدام Facebook
5 طرق رائعة للترويج لعملك باستخدام Facebook |
إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكنك استخدام Facebook للترويج لمنتجاتك وخدماتك ، وبناء الوعي ، والبحث عن رأي المستهلك وغير ذلك الكثير! إليك بعض الطرق ...
صفحات الفيسبوك
يمكنك إنشاء صفحة مجانية لعملك أو موقع ويب باستخدام صفحات Facebook التي تمنح عملك وجودًا على Facebook. يمكنك التفكير في الأمر على أنه يعادل ملفك الشخصي على Facebook ، فقط لعملك أو لموقعك على الويب.
يمكنك إضافة تفاصيل عملك وشعارك ويمكنك أيضًا إضفاء الحيوية على صفحة Facebook الخاصة بك مع مجموعة من التطبيقات.
يمكن لمستخدمي Facebook الذين أصبحوا معجبين بصفحتك على Facebook النشر على الحائط وشراء منتجاتك والتعرف على الأحداث الخاصة أو العروض الترويجية والانضمام إلى لوحات المناقشة وتحميل الصور ومحتوى الفيديو إلى صفحتك على Facebook.
يمكنك أيضًا إرسال تحديثات الرسائل إلى جميع المعجبين بصفحتك على Facebook في وقت واحد ، وهو ما لا يمكنك القيام به مع ملف التعريف الشخصي الخاص بك.
تريد أن تضع في اعتبارك الجانب الاجتماعي من Facebook أثناء إنشاء صفحة Facebook الخاصة بك لعملك ، ومحاولة تقديم العنصر الاجتماعي والإنساني لعملك قدر الإمكان على صفحة Facebook الخاصة بك.
لإنشاء صفحة Facebook الخاصة بك ...
سجّل الدخول إلى صفحتك الرئيسية على Facebook وابحث عن إنشاء صفحة Facebook عبر شريط البحث في أعلى كل صفحة.
قد ترغب أيضًا في الحصول على تصفح سريع من خلال صفحات Facebook الحالية في مكانك المناسب قبل إنشاء صفحتك الخاصة. يمكنك العثور على هذه الصفحات هنا ...
سيكون لديك العديد من التطبيقات والخيارات التي يمكنك استخدامها بمجرد إنشاء صفحة Facebook الخاصة بك.
فيما يلي بعض الخياراات التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار ....
ملاحظات الفيسبوك
تتيح لك ميزة Notes إرسال ملاحظات بطريقة مماثلة للتدوين. يمكنك إضافة ملاحظات إلى ملف التعريف الشخصي الخاص بك أو إلى صفحات Facebook الخاصة بك.
يمكن لمستخدمي Facebook الاشتراك في ملاحظات Facebook الخاصة بك عبر RSS بنفس الطريقة التي يشتركون بها في أي مدونة عادية. يمكنك حتى استيراد مدونة خارجية واحدة إلى Facebook Notes عبر موجز RSS.
أحداث الفيسبوك
يمكنك استخدام ميزة أحداث Facebook لإنشاء صفحات أحداث لعمليات الإطلاق أو الافتتاحيات أو أي أحداث أخرى عبر الإنترنت أو غير متصلة بالإنترنت تستضيفها.
يمكنك دعوة المعجبين بصفحتك على Facebook إلى الأحداث الخاصة بك وسيكونون قادرين على قبول دعوتك أو رفضها أو "ربما". سيرى أصدقاؤك أيضًا تذكيرًا بالحدث عند تسجيل الدخول إلى صفحتهم الرئيسية على Facebook.
إعلانات الفيسبوك
تتيح لك إعلانات Facebook استخدام منصة Facebook للإعلان المستهدف لعملك. هذا مشابه لإعلانات محتوى AdWords. أنت تدفع Facebook لكل نقرة أو لكل ظهور للإعلانات التي يتم عرضها حسب المجموعة السكانية التي تختارها بين مستخدمي Facebook.
يمكنك توجيه إعلاناتك إلى مستخدمين معينين على Facebook وفقًا للعمر والجنس والموقع والاهتمامات.
هل يجب أن تفكر في إعلانات Facebook لعملك على الويب؟
يمكن أن تعمل إعلانات الويب المدفوعة من أجلك عندما تقدم سلعًا أو خدمات عالية الربح.
لذلك سيكون لديك عائد الاستثمار (ROI) لتبرير نفقات الإعلان. قد ترغب في التفكير في الاحتفاظ بأساليب العرض المجانية مثل صفحات ومجموعات Facebook إذا لم تكن في وضع عائد استثمار مرتفع.
تريد التأكد من البحث عن الخدمة جيدًا قبل البدء ، ثم تأكد من اختبار السوق في البداية بحملات صغيرة فقط. يمكنك دائمًا زيادة حجم حملاتك عندما ترى الإعلانات التي تحول بشكل جيد.
يمكنك البدء في استخدام إعلانات Facebook من خلال النقر فوق ارتباط الإعلان الموجود أسفل صفحتك الرئيسية على Facebook.
الفيسبوك لأبحاث السوق
ستجد أيضًا فرصًا لأبحاث السوق مع Facebook ...
تصفح المجموعات والصفحات في مجال تخصصك للحصول على لمحة سريعة عن مستوى الاهتمام والنشاط.
ما هو حجم المجموعة؟ كم عدد الأعضاء الذين ينضمون كل يوم؟ ما هي اهتمامات الناس حسب ما ينشرونه على حائط المجموعة؟
يمكن أن توفر لك الإجابات على هذه الأسئلة بيانات عامة حول حجم مكانتك ونشاطك ضمن مكانتك بين مستخدمي Facebook.
يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة Facebook الخاصة بك حول مشكلة أو مشكلة معينة في مكانتك واستخدامها لطرح الأسئلة على الأشخاص الذين ينضمون إليها. يمكنك استخدام المعلومات التي تجمعها من المجموعة للحصول على أفكار محتوى لموقع الويب الخاص بك أو المنتجات التي ترغب في تطويرها. كيف تستفيد من الفيسبوك انقر هنا
تعليقات
إرسال تعليق