عوامل اختيار برنامج التسويق بالعمولة

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار

عوامل اختيار برنامج التسويق بالعمولة

عوامل اختيار برنامج التسويق بالعمولة

ما الذي يجب مراعاته عند اختيار برنامج التسويق بالعمولة؟ تحتاج إلى التفكير في شيئين أساسيين: ما هو عملك وما الذي يمكن أن يقدمه البرنامج التابع لعملائك.

التسويق بالعمولة ، البرامج التابعة ، التسويق ، الأعمال المنزلية ، نجاح الأعمال
عوامل اختيار برنامج التسويق بالعمولة


بغض النظر عن عملك التجاري ، سيكون أكبر استثمار تقوم به هو اكتساب العملاء. إذا كان لديك منتج خاص بك ، واكتسبت قاعدة من العملاء الراضين ، فيمكن أن تعمل البرامج التابعة لمنتج واحد بشكل جيد بالنسبة لك.

ومع ذلك ، إذا كان عملك يكتسب عملاء لشركات أخرى ، أي برامج تابعة بحتة ، فإن الخيار الأفضل لك هو البرامج التابعة مع العديد من المنتجات أو الخدمات. سيساعدك هذا على الاستفادة من استثمارك في اكتساب العملاء.

مفتاح الاختيار الناجح هو التأكد من أن البرنامج التابع يقدم منتجات تلبي احتياجات عملائك المحتملين. يقترن ذلك بالحاجة إلى أن تكون المنتجات عالية الجودة وأن يقدم المورد خدمة عملاء ممتازة. تذكر أن مصداقيتك على المحك في كل مرة تحيل فيها شخصًا ما للشراء من خلال علاقتك بالعمولة.

تتضمن بعض العوامل الأخرى التي أضعها في الاعتبار عند تقييم البرامج التابعة ما يلي:

+ هل البرنامج التابع له سمعة طيبة؟ يمكنك التحقق من نشاط تجاري تفكر في إقامة علاقة معه بعدة طرق. تحدث إلى Better Business Bureau في منطقتك المحلية أو هيئة مماثلة. بالإضافة إلى ذلك ، أجد مواقع الويب التي تراقب البرامج التابعة تستحق المشاهدة. أفضل ما وجدته هو Associate Programs http://www.AssociatePrograms.com. ألان جاردين لا يسحب اللكمات ويخبرها كما هي.

+ هل يمكّنك البرنامج من المشاركة في قيمة الحياة للعميل؟ ستمنحك البرامج الرائعة عمولات على جميع المشتريات المستقبلية للعملاء الذين تقدمهم. هذا هو المكان الذي توجد فيه الأرباح الحقيقية. تسمح لك هذه الأنواع من البرامج ، في الواقع ، بالشراكة مع المورد.
+ هل يكافئك البرنامج على تقديم منتسبين آخرين؟ يشار إلى هذا النوع من البرامج عادةً باسم برنامج من مستويين. في كثير من الأحيان قد يصبح عميلك تابعًا أيضًا وستتم مكافأتك على ذلك.

+ هل المورد مهتم بنجاحك كشركة تابعة؟ تنخرط أفضل البرامج التابعة في عملية التدريب أو مشاركة المعلومات لمساعدتك على النجاح. يتم تزويد المسوقين بالعمولة برسائل إخبارية منتظمة تحدد ما هو ناجح للشركات التابعة الناجحة وتوفر تحديثات وتفاصيل عن المنتجات الجديدة.

+ هل العمولة معقولة؟ معدلات العمولة على المنتجات السلعية مثل الكتب والأقراص المدمجة منخفضة. هذا بسبب وجود هامش ضئيل للغاية في المنتجات بسبب المنافسة. ابحث عن المنتجات التي يبلغ معدل عمولتها 15٪ أو أكثر وليست سلعًا - وبهذه الطريقة ستكون قادرًا بشكل أفضل على استرداد استثمار اكتساب العميل.

+ هل يتم توفير الإحصائيات؟ كلما ارتفع مستوى الإحصائيات المقدمة ، كنت أفضل. سيمكنك هذا من قياس نجاح جهودك التسويقية وتحديد أفضل الأماكن لاستثمار أموالك التسويقية. تشير الإحصائيات غير الكافية إلى أن البرنامج التابع غير مهتم بشكل كافٍ بنجاحك.

+ هل يتم تطوير منتجات جديدة بانتظام؟ للحصول على القيمة الكاملة من العمولات مدى الحياة ، يجب تقديم منتجات جديدة على أساس منتظم. بدون هذا ، يمكن أن تكون العمولات مدى الحياة عديمة القيمة.

 ابحث أيضًا عن جودة عالية متسقة في المنتجات الجديدة المقدمة.
+ كم مرة يتم دفع العمولات؟ كلما زاد دفع العمولات ، كان ذلك أفضل حالًا. البرامج التابعة ذات النوعية الجيدة ستدفع لك شهريًا. في بعض الحالات ، لا يتم دفع العمولات حتى يتم الوصول إلى مستوى معين. إذا كان البرنامج الذي تفكر فيه يشتمل على هذا المطلب ، فتحقق من عدد المبيعات التي يجب إجراؤها قبل الوصول إلى المستوى.

+ هل قرأت اتفاقية الانتساب؟ هذا مجال رئيسي يجب أن تنظر إليه. بعض الاتفاقيات التابعة تكون لصالح المورد تمامًا. البعض الآخر أكثر توازناً. تقيد بعض الاتفاقيات قدرتك على الترويج لمنتجات مماثلة من موردين آخرين. تحتوي معظم الاتفاقيات على أحكام لمكافحة البريد الإلكتروني العشوائي. ابحث عن الاتفاقيات العادلة والتي لا تضع كل شيء ضدك بصفتك تابعًا.

في حين أن هناك عوامل أخرى يمكن أخذها في الاعتبار عند اختيار برنامج تابع ، فإن اتباع الاقتراحات أعلاه سيساعدك على اتخاذ خيارات عمل ممتازة تؤدي إلى نجاح طويل الأمد.
reaction:

تعليقات