إحصائيات الخادم - تحليل حركة المرور إلى موقعك

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار

إحصائيات الخادم - تحليل حركة المرور إلى موقعك

 إحصائيات الخادم - تحليل حركة المرور إلى موقعك

يعد تحليل حركة المرور إلى الموقع عاملاً رئيسيًا في تعديل حملات التسويق وتحسين محرك البحث. يعد تحديد كيفية وصول الأشخاص إلى موقعك أمرًا بالغ الأهمية. والمثير للدهشة أن القليل من المواقع تستفيد من البيانات المتاحة على خوادمها.

سجلات الخادم, الخادم ، الخادم ، الإحصائيات ، الإحصائيات ، إحصائيات الخادم ، إحصائيات الخادم
إحصائيات الخادم - تحليل حركة المرور إلى موقعك

عادة ، هناك نوعان من أدوات الخادم المتاحة لك. توجد سجلات الخادم على الخادم الخاص بك وتقوم بتحليل نشاط الموقع. يتتبع السجل الملفات التي تم إنشاؤها على الخادم ، وعدد المرات التي يوجد فيها طلب للملف ، ومن أين جاءت النتيجة والعبارة التي كتبها الشخص الذي يصل إلى صفحة الموقع. يختلف كل نظام عن الآخر ، ولكن يجب تضمين هذه العناصر الأساسية.

تعد الأداة الثانية ، وهي برنامج تحليل حركة المرور ، قياسية جدًا لمعظم شركات الاستضافة ، ولكن قد تضطر إلى مطالبتهم بتشغيله. تقوم البرامج بتحليل البيانات الأولية من الخادم الخاص بك وتحويلها إلى مخططات ومخططات وإحصائيات رائعة. معظم المعلومات مبالغة.

 يجب أن تكون حريصًا على عدم إغراقك بالعديد من الطرق للنظر إلى البيانات. حاول التركيز على المعلومات التالية:

1. ما المواقع التي ترسل لك زوار؟

2. ما هي محركات البحث التي ترسل لك حركة المرور؟

3. ما عبارات الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص للعثور على موقعك؟

4. كم مرة تزور روبوتات محرك البحث الرئيسية التي تقوم بفهرسة موقعك؟

أثناء وصولك إلى البيانات ، ستجد بعض الأشياء المدهشة للغاية. في الواقع ، ربما ستصاب بالذهول.

في البداية ، ستندهش عندما ترى عبارات الكلمات الرئيسية التي ترسل حركة المرور إلى موقعك. لن تتطابق العديد من الكلمات الرئيسية مع علامات التعريف الخاصة بك. بدلاً من ذلك ، ستكون مجموعة من الكلمات الرئيسية المختلفة على صفحة معينة. هذا انعكاس لحقيقة أن محركات البحث تختلط وتتطابق مع كلماتك الرئيسية على النحو الذي تراه مناسبًا. لذا ، هل يجب عليك تغيير العلامات الوصفية لتعكس العبارات الموضحة في البيانات؟ لا. البيانات التي تراها عادة ما تعكس الكلمات الرئيسية مع القليل من المنافسة. نظرًا لأنك تحصل بالفعل على زيارات منها ، استمر في التركيز على أهدافك الأصلية.

عند النظر إلى بياناتك ، فإن الجزء الأساسي الثاني من البيانات هو تحديد مصدر حركة المرور. غالبًا ما تندرج هذه البيانات تحت عنوان "المُحيل". من خلال مراجعة البيانات ، يمكنك معرفة محركات البحث التي تنتج البيانات من أجلك. إذا كنت تقوم بتشغيل إعلانات على موقع ما ، فيجب أن تكون قادرًا أيضًا على تتبع الحملة.

المنطقة الأخيرة لتحليلها هي معلومات زيارة الروبوت. اعتمادًا على البرنامج ، قد تظهر معلومات الروبوت تحت عناوين "الروبوتات" أو "وكلاء المستخدم". الروبوتات هي برامج تستخدمها محركات البحث لفهرسة مواقع الويب على الشبكة. عند مراجعة بياناتك ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد عدد مرات وصول الروبوتات إلى موقعك. إذا كان ذلك ممكنًا ، فتأكد من إضافة محتوى جديد إلى موقعك قبل الزيارة التالية. الروبوتات الخاصة بأفضل محركات البحث هي Yahoo - Slurp و Google - Googlebot و MSN - MSNbot.

في الختام

يعد تحليل حركة المرور إلى موقعك عنصرًا أساسيًا لتسويق موقعك. كلما زادت معرفتك بعملائك ، زادت قدرتك على تلبية احتياجاتهم.
reaction:

تعليقات