البرامج التابعة - يد العون للأعمال الإلكترونية
البرامج التابعة - يد العون للأعمال الإلكترونية |
يشير البرنامج التابع إلى المعادل الحديث المستند إلى الويب لمفهوم قديم. في الماضي ، كانت الشركات تدفع لمجموعات أو شركات أخرى "رسوم مكتشف" للتوصية بخدماتها. تعمل الشركات التابعة القائمة على الويب على هذا المبدأ.
ستطلب الشركة "أ" أن يكون لدى الشركة "ب" إعلان لموقعها على الويب (الموقع أ) مدرج في موقعها على الويب ، والموقع "ب" ، لذلك عندما يرى الأشخاص الذين يشاهدون الموقع "ب" الإعلان الخاص بالموقع "أ" ويذهبون إليه ، تكسب الشركة "ب" أموالاً من الشركة "أ" مكافأة لتزويدهم بالعملاء.
في الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، يتم إجراء هذا الدفع عادةً بناءً على عدد المرات التي ينقر فيها العملاء على إعلان. عندما ينقر المستخدم على لافتة إعلان ويعاد توجيهه إلى الموقع المعلن عنه ، يتم تسجيله ويتم منح مبلغ متفق عليه من المال إلى الموقع الذي يستضيف الإعلان ، لكل نقرة.
العديد من المواقع منفتحة جدًا حول هذا الأمر وستشير إلى أن الإعلانات التالية هي شركات تابعة وأنه لإظهار الدعم لموقعهم ، يرجى النقر فوق الإعلان مرة واحدة على الأقل ، مع تزويدهم بالأموال لمواصلة تشغيل الموقع. الفائدة الكبيرة من هذه الطريقة هي أن المعلن يدفع فقط مقابل كل عميل فعلي يُحال إليه ، مما يقلل الأموال التي تنفق على الإعلانات غير الفعالة.
النقر ليس الطريقة الوحيدة المستخدمة. في بعض الأحيان يكون الدفع عن طريق الإحالة ، حيث تتم إحالة العميل رسميًا إلى الشركة التابعة بطريقة مثل وضع مربع في نموذج يشير إلى أن المستخدم يقبل البريد من الشركة التابعة. أيضًا ، من الشائع أن يدفع المعلن لشركاته التابعة لكل عملية بيع ، مما يمنحهم نسبة مئوية من المبيعات التي تتم من العملاء الذين يشيرون إليهم.
تقدم بعض الشركات الاتصالات التابعة بين الشركات كتجارتها الوحيدة. سوف يبحثون عن الشركات التي يمكن أن تستفيد من الإعلان مع بعضها البعض وللحصول على تعريفة ، توفير الاتصال.
تعرضت المجموعات التابعة لانتقادات شديدة من مستخدمي الإنترنت لاستخدامها "البريد العشوائي". هذا هو تغطية مستخدم الويب بالإعلانات ، عبر البريد الإلكتروني ، والنوافذ المنبثقة ، إلخ ، لحملهم على النقر فوق الإعلانات. ومع ذلك ، فإن هذا لا يمارس من قبل غالبية البرامج التابعة ، الذين يكتفون بتقديم لافتة متواضعة مرتبطة بالموقع الذي يدفع مقابل الإعلان ، وغالبًا ما تكون مفيدة جدًا للعملاء.
تعليقات
إرسال تعليق