أهم الميزات الجديدة في تحديث متصفح Firefox الأخير

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار

أهم الميزات الجديدة في تحديث متصفح Firefox الأخير

 أهم الميزات الجديدة في تحديث متصفح Firefox الأخير


فايرفوكس لا يعمل على ويندوز 7  فايرفوكس اوف لاين  تحميل برنامج فايرفوكس مجانا  كيفية تسطيب الفايرفوكس  كيفيّة تشغيل فايرفوكس  متصفح فايرفوكس ماك  كيفية التحميل من فايرفوكس  متصفح فايرفوكس mozilla firefox 70.0.2 فى احدث اصدار أهم الميزات الجديدة في تحديث متصفح Firefox الأخير
أهم الميزات الجديدة في تحديث متصفح Firefox الأخير

أطلقت مؤسسة Mozilla التحديث الأخير لمتصفح Firefox في عام 2020 ، المسمى (Firefox 84) ، والذي قدم بعض الميزات والتحسينات الجديدة في إصدار تطبيق Android ، وأصلح بعض الأخطاء في إصدار سطح المكتب ، ولكنه مهم الوظيفة هي الدعم الأصلي لأجهزة كمبيوتر Mac المتوافقة مع المعالج. (M1) منتج Apple الجديد.

ماهي تفاصيل تحديث متصفح Firefox

في هذا التحديث ، يعد Firefox ثالث مستعرض ويب رئيسي بعد Safari و Chrome. وهو يدعم كمبيوتر Apple الجديد (MacBook Air) و (MacBook Pro) و (Mac mini) للمعالجة على Apple (M1) وفقًا لاختبار SpeedoMeter 2.0 ، أفادت Mozilla أن المتصفح يعمل 2.5 مرة أسرع من ذي قبل ، وأن سرعة استجابة تطبيقات الويب هي ضعف سرعة الإصدار السابق غير المخصص للمعالج.

ومع ذلك ، هناك خطأ يمنع إصدار المتصفح (Firefox 84) من بث مقاطع الفيديو والوسائط الأخرى على كمبيوتر Mac الجديد ، لذلك لا يمكنك تشغيل خدمات بث الفيديو مثل Amazon Prime و Disney Plus و Hulu و Netflix.

لم تحل الشركة هذه المشكلة ، ولكن في الوقت الحالي ، يمكنك استخدام الأداة (Rosetta 2) لاستعادة عمليات بث الفيديو للخدمات المذكورة سابقًا في متصفحك. تتيح لك هذه الأداة تشغيل التطبيقات غير المدعومة رسميًا على أجهزة كمبيوتر Mac الجديدة. برنامج.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن Firefox 84 هو الإصدار الأخير الذي يدعم برنامج Adobe Flash Player ، ويتضمن هذا الإصدار أيضًا WebRender من Mozilla ، المتوافق مع إصدار macOS ، وهو أسرع محرك عرض ثنائي الأبعاد يعتمد على Mozilla GPU. Big Sur) ، أجهزة كمبيوتر Windows مزودة بوحدات معالجة رسومات Intel من الجيل السادس وأجهزة كمبيوتر محمولة تعمل بنظام Windows 7 و Windows 8.

ما هي أبرز ميزات Firefox 84 في تطبيقات Android:

يعد Firefox 84 أيضًا تحديثًا مهمًا لمستخدمي تطبيقات Android لأن Mozilla قدمت العديد من الميزات الجديدة ، بما في ذلك عرض علامة تبويب جديدة ، والتي تتيح لك عرض علامات التبويب بحجم كبير في عرض الشبكة ؛ هذا يجعل الأمر سهلاً ترى ، لكنك تحتاج إلى تمكينه أولاً ، ثم قم بتنفيذ الخطوات التالية:

انتقل إلى متجر Google Play لتحديث متصفح (Firefox).
بعد تحديث المتصفح ، افتحه على هاتفك وانقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من شريط URL.
في القائمة التي تظهر ، اضغط على تعيين الخيارات.
في النافذة التي تظهر ، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل وانقر على خيار "Tab".
ضمن قسم "عرض علامة التبويب" ، حدد خيار "الشبكة".
ارجع إلى شاشة المتصفح الرئيسية (Firefox) وافتح نافذة علامة التبويب لعرض التخطيط الجديد.

تشمل الميزات والتحسينات الأخرى لـ Firefox 84 لمستخدمي Android ما يلي:

قم بإزالة خيار تنزيل الملفات مباشرة من واجهة التطبيق.
تم تحسين التحكم في التمرير والأداء ، حيث يتضمن ذلك دقة أفضل ورسومات أكثر سلاسة وإصلاحات يمكن أن تمنع تسريع التمرير المفاجئ.
العديد من الإصلاحات للأخطاء الطفيفة.
reaction:

تعليقات