10 أدوات أساسية لتحسين محركات البحث SEO لمستخدمي متصفح Google Chrome

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار

10 أدوات أساسية لتحسين محركات البحث SEO لمستخدمي متصفح Google Chrome

 10 أدوات أساسية لتحسين محركات البحث SEO لمستخدمي متصفح Google Chrome

"SEO ماهو" "خدمة تحسين محركات البحث" "شرح SEO للمبتدئين" "كيفية عمل SEO" "سيو بالعربي" "تقنيات محركات البحث" "تحديث خطتك لتحسين محركات البحث" "تحسين محركات البحث PDF" "علامات البحث" "مهارات من جوجل SEO" "التسويق عبر محركات البحث SEM" "فوائد التسويق عبر محرك البحث" "تؤثر سرعة الموقع على تحسين محركات البحث" "نوع ملف خريطة الموقع Sitemap هو" "كاتب SEO" "ادوات مشرفي المواقع" "نوع ملف خريطة الموقع sitemap هو:" "ماهي علاقة ال SEO بالتسويق الرقمي"
10 أدوات أساسية لتحسين محركات البحث SEO لمستخدمي متصفح Google Chrome


إذا كنت عضوًا في صناعة المحتوى ، فيجب عليك أداء العديد من المهام اليومية ، بدءًا من تنظيم المحتوى وتطوير الاستراتيجيات والخطط وكتابة المحتوى إلى تحسين موقع موقع الويب الخاص بك في محركات البحث. لذلك ، بالطبع ، سوف تحتاج إلى استخدام أدوات تحسين محركات البحث (SEO) لمساعدتك على إنجاز هذه المهام. ربما تكون إحدى أهم الأدوات هي امتداد متصفح Google Chrome ، مما يجعل هذه المهام تبدو أسهل وأبسط.

وفقًا لإحصائيات موقع Stats Counter الشهير ، فإن Google Chrome يمثل 66.12٪ من السوق العالمية. تلاه متصفح Safari من Apple بنسبة 17.24٪ ، يليه Mozilla Firefox بنسبة 3.98٪. إذا كنت تقرأ هذه المقالة ، فأنت على الأرجح من مستخدمي Google Chrome ، ولكن هل تعرف ملحقات Google Chrome المفيدة التي يوفرها متصفحك؟ بنقرة واحدة فقط ، يمكنك تنزيل وتثبيت العديد من المكونات الإضافية التي ستساعدك على تحسين موقع موقع الويب الخاص بك في محركات البحث.

1. أضافة MozBar

يعد MozBar أحد أفضل المكونات الإضافية لتحسين محركات البحث لـ Google Chrome. يوفر لك مؤشرات مهمة حول صفحات الويب أثناء التصفح ، مثل أذونات الصفحة وأذونات المجال وعدد الروابط الخلفية على موقع الويب. يسمح لك باستخراج صفحات نتائج SERP إلى ملفات CRV.

إذا قمت بالترقية إلى MozBar Premium أو Moz Pro ، فستتمكن من الحصول على مزايا أخرى مثل تحليل صعوبة الكلمات الرئيسية ونصائح تحسين محركات البحث ومؤشرات تحسين محركات البحث الأخرى. إذا كنت تبحث من بلد آخر أو من مدينة أخرى أو حتى تستخدم محرك بحث آخر ، فستتمكن أيضًا من عرض نتائج البحث.

السعر: بعض الميزات مجانية. يبدأ سعر ترقية MozBar Premium من 99 دولارًا شهريًا ، ولديك 30 يومًا مجانًا في البداية.

2. إضافة SimilarWeb

أهم شيء على الويب هو الشعبية ، لأن الجميع يتطلع إلى زيادة الزيارات إلى موقعه على الويب. على الرغم من أن عدد الزيارات لا يعني بالضرورة زيادة الأرباح ، إلا أنه سيفيدك بالتأكيد على المدى القصير أو في المستقبل. من بين العديد من أدوات Google Chrome SEO التي تسمح لك بفهم بيانات حركة المرور ، يعد المكون الإضافي مماثلًا من أفضل المكونات وأكثرها دقة. يسمح لك بفهم العديد من المقاييس والبيانات الخاصة بالموقع ، مثل: عدد الزيارات ، وترتيب الموقع في بلد / منطقة معينة ، والترتيب العالمي بنقرة واحدة.

عند استخدام المكون الإضافي SameWeb ، فإن أول شيء قد تراه هو بيانات الزيارة للأشهر الستة الماضية ، والتي تزودك ببيانات أخرى حول المحتوى أعلاه ، مثل: متوسط ​​عدد الصفحات لكل زيارة ، "معدل الارتداد" و "متوسط ​​مدة الزيارة" يمكن أن يتيح لك أيضًا معرفة مكان هؤلاء الزوار ، ولعل أفضل هذه المؤشرات ، فهو مصدر الزيارة سواء عن طريق البحث أو البريد الإلكتروني أو الزيارة المباشرة أو من خلال الإعلان ، وسائل التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك.
السعر مجاني

3. أضافة Google PageSpeed ​​Insights API

يؤثر وقت التحميل على ترتيب موقع الويب الخاص بك في محركات البحث ، ومعدل الارتداد والنسبة المئوية للزائرين الذين يزورون موقعك مرة أخرى. مع إجراء 60٪ من عمليات البحث على الهواتف الذكية ، أصبح وقت التنزيل الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى.

ستوفر لك Google PageSpeed ​​Insight API معلومات حول وقت تنزيل موقع الويب على جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي. سيوفر لك بعض النصائح لمساعدتك في تحسين سرعة موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تعتقد أنك لا تحب البيانات ، فما عليك سوى النقر فوق معرفة المزيد للحصول على المزيد من البيانات والنصائح والإرشادات الأكثر أهمية.
السعر مجاني

4. إضافة SEOquake

يعد المكون الإضافي SEOquake أحد أسهل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) للحصول على بيانات ومعلومات مفصلة حول موقعك. بالنسبة إلى SEMrush ، فهو ليس شيئًا جديدًا ، حيث يُعرف بتوفير العديد من أدوات تحسين محركات البحث الممتازة. يعرض الامتداد البيانات التالية: ترتيب Alexa وفهرسة Google و Bing وترتيب SEMrush.

يمكن أن يوفر لك SEOquake تقارير مفصلة عن الكلمات الرئيسية وكثافتها في أي صفحة تحتاجها. لا نحتاج إلى تذكيرك بحقيقة أنه إذا لم تذكر كلمة رئيسية معينة في مقالتك ، فقد لا يتم تصنيفك في صفحة نتائج البحث. الميزة الأكثر استخدامًا في هذا المكون الإضافي هي المعلومات التي يوفرها لك الامتداد عند البحث على Google ، لأنك ستجد الكثير من المعلومات حول كل موقع على صفحة البحث من خلال تقارير مفصلة حول تحسين محركات البحث الداخلية أو تحسين محركات البحث على الصفحة.
السعر مجاني

5. أضافة Keywords Everywhere

الكلمة الرئيسية في كل مكان هي أقدم وأشهر أداة تحسين محركات البحث لمستخدمي Google Chrome SEO على الإطلاق. إذا كنت تبحث عن مكون إضافي يمكنه مساعدتك عند اختيار الكلمات الرئيسية ، فإن "الكلمات الرئيسية في كل مكان" هي بالتأكيد اختيارك. يسمح لك بتنزيل وحفظ جميع البيانات المعروضة بتنسيق Excel أو CSV أو PDF.

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى شريط البحث في Google وتدوين الموضوع الذي تنوي الكتابة عنه ، وسيعرض الملحق قائمة بأفضل الكلمات الرئيسية المقترحة في هذا الموضوع ، وحجم البحث لكل كلمة رئيسية ، والقدرة التنافسية لهذه الكلمات وسعر النقرة. تسمى أيضًا تكلفة النقرة. يتم تسعيرها بشكل معتدل ، وتقدم 10000 كلمة من البيانات بسعر 1 دولار ، وتبدأ خطط الأسعار من 10 دولارات.

السعر: التنزيل مجاني ويمكنك الحصول على توصيات بالكلمات الرئيسية. إذا كنت ترغب في الحصول على تقرير مفصل ، فإن سعر الترقية هو 1 دولار أمريكي = 10000 بيانات كلمة رئيسية.

6. أضف Ninja Outreach Lite

بغض النظر عن مدى اهتمامك بتحسين محركات البحث الداخلي ، إذا كنت لا تهتم بإنشاء روابط خلفية أو تسمى روابط خلفية ، فلن تتمكن من تحقيق الترتيب المطلوب. قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في هذا الجزء من تحسين محركات البحث ، لكن التواصل مع مالكي مواقع الويب والمؤثرين هو أهم جزء في عملية بناء الروابط ، على الرغم من أنها مملة في بعض الأحيان.

يساعدك Ninja Outreach Lite في العثور على رسائل البريد الإلكتروني لأصحاب مواقع الويب والمدونين والمؤثرين في الصناعة. يعرض لك جميع عناوين البريد الإلكتروني المرتبطة بمجال معين ، مما يجعل الاتصال أسهل. بعد العثور على الموقع الخاص في مجالك والسعي للتواصل مع المالك لإيجاد فرصة لإنشاء رابط خلفي للموقع ، ما عليك سوى النقر على الوظيفة الإضافية Ninja Outreach Lite للعثور على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بها وإرسال طلبك .
السعر مجاني

7. إضافة مدقق Meta SEO

يمكن أن تدمر الأخطاء كل ما تريد بناءه ، وربما تؤثر أصغر التفاصيل (مثل العلامات الوصفية) بشكل كبير على ترتيب موقع الويب الخاص بك. لذلك ، تحتاج إلى التأكد من أن كل شيء على ما يرام قبل نشر المقالة ، ولتشغيلها ببساطة وبسرعة ، يمكنك استخدام المكون الإضافي Meta SEO Inspector.

تُعلم العلامات الوصفية محركات البحث الرئيسية مثل Google بالمناطق الرئيسية لموقع الويب الخاص بك. على الرغم من الاعتقاد العام بأنها لم تعد مهمة ، إلا أن العلامات الوصفية لا تزال مهمة لتحسين محركات البحث ، وإذا لم تقم بإجراء تحسينات ، فقد يؤدي ذلك إلى الرجوع إلى إصدار أقدم من الموقع.
السعر مجاني

8. إضافة SERPTrends

إن عملية تحسين محركات البحث ليست خطوة ثابتة ولن تحقق نتائج مستقرة ، ولكن أهم شيء يميز تحسين محركات البحث هو ديناميكياتها وتغيراتها المستمرة. لهذا السبب يجب عليك مراقبة تصنيفات موقع الويب الخاص بك في محركات البحث كل يوم. يمكن أن يكون التنفيذ اليدوي مرهقًا ، إذا كان يعمل من أجلك ، فإن إضافة SERPTrends هو السبب.

سيوضح لك هذا المكون الإضافي المجاني ما إذا كان موقع موقع الويب الخاص بك قد غير صفحة نتائج SERP. سيقوم الامتداد بتسجيل موقع موقع الويب الخاص بك عند التحقق من نتائج البحث لأول مرة في محركات بحث Google و Bing. ثم قم بإجراء مقارنة بحيث يمكنك العودة والبحث عن نفس الكلمات الرئيسية في الأيام القليلة المقبلة ، حتى تتمكن من مراقبة أداء الموقع ودراسته.
السعر مجاني

9. إضافة SEO Peek

إذا كنت ترغب في الحصول على ثقة Google للحصول على ترتيب أفضل في نتائج صفحة البحث ، فأنت بحاجة إلى تحسين مُحسنات محركات البحث على الصفحة لموقع الويب الخاص بك. باستخدام ملحق SEO Peek ، يمكنك مراقبة ومعاينة موضع تحسين محركات البحث الداخلية على موقع الويب الخاص بك أو موقع الويب المنافس. أفضل جزء هو أنك لست بحاجة إلى معاينة مصدر HTML للموقع للوصول إلى هناك.

يُظهر لك SEO Peek بيانات مثل العناوين والروابط والعلامات الوصفية ، ويساعدك على فهم حالة HTTP. باختصار ، إذا كنت تبحث عن امتداد Google Chrome لتحسين محرك البحث لموقعك على الويب أو مدونتك (خاصة تحسين محركات البحث الداخلية) ، فيجب أن تفكر في ملحق SEO Peek.
السعر مجاني

10. إضافة Page Analytics by Google

إذا كنت ترغب في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث على موقع الويب الخاص بك ، فتأكد من مراقبة ترتيبه على صفحة نتائج البحث ، ومراقبة المقاييس والبيانات باستمرار. تتيح لك الوظيفة الإضافية Page Analytics من Google القيام بذلك أثناء تصفح الصفحة نفسها دون الانتقال إلى Google Analytics ، مما يوفر الوقت والجهد.

يمكن أن يساعد هذا المكون الإضافي في تتبع بعض المؤشرات المهمة لأصحاب مواقع الويب ، مثل: الزيارات في الوقت الفعلي ، ومشاهدات الصفحة ، والزائرين النشطين. بالإضافة إلى متوسط ​​الوقت على الصفحة ، ومعدل الارتداد ، والمعلومات الديموغرافية حول الزائر ، مثل: بلد / منطقة الزائر ، وعمره ، ونوع الجهاز الذي يتصفحه ، ونوع المتصفح. يمكنك استخدام هذه المعلومات طالما قمت بتسجيل الدخول إلى Google Analytics.

سيؤدي استخدام أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المذكورة أعلاه إلى تسهيل عمل مُحسنات محركات البحث وزيادة توفير العمالة. إنها أدوات لا يمكن الاستغناء عنها ، سواء كنت مالك موقع ويب أو كاتب محتوى أو مسوقًا مطلقًا عبر الإنترنت. سيساعدك في الحصول على معلومات وبيانات حول موقع الويب الخاص بك ومنافسيك ، مما سيمكنك من تحسين موقع موقع الويب الخاص بك على صفحة نتائج البحث ، وبالتالي كسب المزيد من الحركة وزيادة الأرباح.

reaction:

تعليقات