خطوات سهلة لنقل المحادثات: من WhatsApp إلى Telegram

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار

خطوات سهلة لنقل المحادثات: من WhatsApp إلى Telegram

 خطوات سهلة لنقل المحادثات: من WhatsApp إلى Telegram

تطلق التطبيقات التي تتنافس مع WhatsApp أدوات جديدة لتبسيط عملية نقل المحادثات.

Easy steps to transfer conversations from WhatsApp to Telegram
 خطوات سهلة لنقل المحادثات: من WhatsApp إلى Telegram

منذ عدة أيام ، تعرض تطبيق واتساب لحملة انتقادات واسعة النطاق ، أثارها قرار الشركة السابق بتغيير بعض الشروط المتعلقة بالخصوصية ، على الرغم من جميع التوضيحات السابقة ومعالجة البيانات ، والتي لا تزال تثير أكثر تطبيق المراسلة يتراجع مؤقتًا. لشرح الخطوات الجديدة المطلوبة.

وإذا كنت تفكر في التوقف عن استخدام تطبيق WhatsApp لأي سبب من الأسباب ، فإن أصعب ما يجب عليك تحقيقه هو كيفية نقل المحادثة من WhatsApp إلى أي تطبيق آخر. لذلك ، في الأيام القليلة الماضية ، قدمت بعض التطبيقات المنافسة (مثل Telegram و Signal) أدوات جديدة تسهل بشكل كبير عملية النقل هذه.

يوم الخميس الماضي ، أطلق تطبيق Telegram أداة جديدة تتيح للمستخدمين نقل المحادثات بسهولة من تطبيقات أخرى ، لأنه أصبح من الممكن الآن نقل المحادثات الفردية والجماعية (بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات) إلى تليغرام من WhatsApp وتطبيقات أخرى مثل مثل Line و KakaoTalk سهلة للغاية.

طريقة نقل محادثاتك خطوة بخطوة من WhatsApp إلى Telegram

للوصول إلى أداة نقل المحادثات الجديدة ، يجب عليك استخدام أحدث إصدار من تطبيقي تليغرام  و واتساب ، ويجب تثبيت كلا التطبيقين على نفس الجهاز.

بالإضافة إلى ذلك ، قبل البدء في نقل المحادثات ، يجب أن تفهم شيئًا واحدًا ، وهو أنه لا يمكن حاليًا تصدير جميع المحادثات من WhatsApp إلى Telegram ، ولكنك تحتاج إلى نقل كل محادثة على حدة ، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على رقم كبير من المحادثات ، قد يستغرق الأمر بعض الوقت.

عندما تكون جاهزاا لبدء عملية النقل ، تأكد اولا من تثبيت تليغرام  واعداده على هاتفك  ثم اتبع الخطوات التالية:

أولاً: لمستخدمي أندرويد

  • انتقل إلى تطبيق واتساب على هاتفك.
  • افتح المحادثة التي تريد نقلها ، وانقر فوق أيقونة النقاط الثلاثة  في الزاوية اليمنى العليا من المحادثة.
  • انقر فوق المزيد من الخيارات.
  • انقر فوق خيار تصدير الدردشة. سيتم عرض نافذة منبثقة لك بخيارين: "تضمين الوسائط" و "بدون وسائط" لاختيار تصدير الدردشات مع أو بدون وسائط ، حدد الخيار الذي يناسبك.
  • اختر تطبيق "تليغرام " من قائمة المشاركات المعروضة. وحدد المحادثة أو المجموعة لاستيراد المحادثة إلى Telegram. إذا كنت تريد ، يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة جديدة.
  • سترى الآن مطالبة باستيراد الرسائل، وحدد خيار "استيراد" ، وانتظر حتى تكتمل عملية النقل.

 ثانيًا مستخدمي iOS

  • انتقل إلى تطبيق WhatsApp على هاتفك وافتح المحادثة التي تريد نقلها.
  • انقر فوق اسم جهة الاتصال أو المجموعة في الجزء العلوي ، ثم انقر فوق خيار "تصدير الدردشة". ستظهر لك نافذة منبثقة لتختار تصدير المحادثة بوسائط أو بدون وسائط ، ثم حدد المحادثة التي تناسبك.
  • اختر تطبيق "تليغرام " من قائمة المشاركة ، ثم حدد جهة الاتصال أو المجموعة التي تريد استيراد المحادثة إليها.
بالطبع يمكنك الاحتفاظ بتطبيق واتساب في هاتفك للوصول إلى محفوظات الدردشة لاحقًا ، ولكن إذا كنت تريد حذفه من هاتفك لأي سبب ، فهذه هي أسهل طريقة لضمان عدم ضياع المحادثة.

قبل نقل محادثات WhatsApp إلى Telegram ، هناك بعض النقاط المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار

حتى قبل الجدل الأخير حول تحديث سياسة خصوصية واتساب ، كان تطبيق تليغرام  لا يزال أكبر منافس لـ WhatsApp لأن Telegram قدم العديد من الميزات الفريدة التي جعلت منه بديلاً أكثر قوة لتطبيق واتساب .

ومع ذلك ، فإن أسوأ شيء في تطبيق تليغرام هو أن التطبيق يعتمد على تشفير العميل إلى الخادم في الدردشات الخاصة والمحادثات الجماعية ، ويستخدم فقط التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات الخاصة ، وهو أمر غير معروف للجميع. بشكل افتراضي ، يوفر WhatsApp حاليًا إعدادات تشفير من طرف إلى طرف لجميع المستخدمين الذين يزيد عددهم عن ملياري مستخدم.

reaction:

تعليقات