كيفية إعداد المراقبة الأبوية على الإنترنت

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار

كيفية إعداد المراقبة الأبوية على الإنترنت

 كيفية إعداد المراقبة الأبوية على الإنترنت

تشرح هذه المقالة طرقًا لمنع الأطفال من الوصول إلى الإنترنت دون إذنك على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى.

كيفية إعداد المراقبة الأبوية على الإنترنت الرقابة الأبوية على جوجل  الرقابة الأبوية يوتيوب  تعطيل الرقابة الأبوية  طريقة إلغاء التحكم الابوي  الرقابة الأبوية للايفون  برنامج الرقابة الأبوية للايفون  إلغاء الرقابة الأبوية على جوجل  الغاء الرقابة الأبوية على جوجل
كيفية إعداد المراقبة الأبوية على الإنترنت

كيفية إعداد المراقبة الأبوية على الإنترنت

أطفالنا أكثر إلمامًا بالتكنولوجيا مما كنا نأمل. نقوم بحظر موقع ويب ، ويجدون طريقة للتغلب على برنامج الحظر الخاص بنا. وضعنا جدار حماية. يمرون به. ماذا يفعل الوالد؟ لا يمكننا أبدًا التأكد من أن أيًا من أدوات الرقابة الأبوية سيعمل ، لكننا نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على أمان أطفالنا. فيما يلي عدة طرق للرقابة الأبوية على الإنترنت والتي تكون أكثر فاعلية ويصعب التحايل عليها.

تحدث إلى أطفالك وحدد الحدود والتوقعات

دع أطفالك يعرفون ما هو متوقع منهم من خلال تعليمهم أمان الأطفال على الإنترنت. اشرح لهم أنك تحاول الحفاظ على سلامتهم وأنك تتوقع منهم أن يكونوا مسؤولين. أخبرهم أنه بينما تثق بهم ، ستظل تتحقق من أنهم يتبعون القواعد وأن استخدامهم عبر الإنترنت يمكن مراقبته وستتم مراقبته. اشرح أن الوصول إلى الإنترنت هو امتياز لا ينبغي إساءة استخدامه وأنه يمكن إزالته وسيتم استبعاده إذا لم يلبي توقعاتك.

قفل جهاز التوجيه الخاص بك ماديًا

تتمثل إحدى أسهل الطرق التي يمكن لطفلك فيها للتحايل على إعدادات الأمان الخاصة بك في إعادة تعيين جهاز التوجيه إلى إعدادات المصنع الافتراضية.يتضمن هذا عادةً الضغط مع الاستمرار على زر إعادة الضبط في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه. بمجرد إعادة تعيين جهاز التوجيه ، ستتحول معظم أجهزة التوجيه افتراضيًا إلى شبكة لاسلكية مفتوحة على مصراعيها بدون تشفير ، وتعود إلى كلمة مرور تم تعيينها في المصنع بسهولة من خلال googled ، ويتم تعطيل معظم ميزات الأمان الخاصة بها. لدى الأطفال عذر سهل لأنهم يستطيعون التذرع بالجهل وإلقاء اللوم عليه في ارتفاع القوة. قم بقفل جهاز التوجيه في خزانة أو في مكان ما بعيدًا عن متناول اليد لمنعه من الضغط على زر إعادة الضبط.

قم بتعيين حدود زمنية يفرضها جهاز التوجيه للوصول إلى الإنترنت

تتمكنك إعدادات معظم أجهزة التوجيه من قطع الوصول إلى الإنترنت في أوقات معينة من اليوم. أنت تغلق أبوابك في الليل. افعل نفس الشيء لاتصالك بالإنترنت. انتقل إلى إعداد جهاز التوجيه اللاسلكي وأوقف تشغيل اتصال الإنترنت من منتصف الليل حتى الساعة 5 صباحًا. إنه مثل قفل الأطفال للإنترنت. كما تمنع الحدود الزمنية المتسللين من القدرة على مهاجمة شبكتك خلال الإطار الزمني المحدد. لقد قمت بعزل نفسك بشكل فعال عن بقية الإنترنت خلال الساعات التي بدأ فيها معظم المتسللين للتو في عبوتهم الثانية من Red Bull.

قم بتعطيل الإدارة اللاسلكية عن بُعد لجهاز التوجيه الخاص بك

إذا قمت بإيقاف تشغيل ميزة الإدارة عن بُعد عبر اللاسلكي على جهاز التوجيه الخاص بك ، فيجب أن يكون هناك شخص يحاول اختراق إعداداته (مثل طفلك أو أحد المتطفلين) على جهاز كمبيوتر متصل فعليًا (عبر كبل إيثرنت) بـ جهاز التوجيه. لا يمنعك تعطيل هذه الميزة من تغيير إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك ؛ إنه يجعل الأمر أكثر إزعاجًا لك ولطفلك وللمخترقين.

ابحث عن نقاط الوصول اللاسلكية القريبة غير المؤمنة

تخرج جميع جدران الحماية والمرشحات من النافذة إذا تعلق جوني الصغير بنقطة الوصول اللاسلكية غير الآمنة لجارك وبدأ في قطع الاتصال بالإنترنت. هذا يتجاوز الرقابة الأبوية على الإنترنت لأن طفلك يستخدم شبكة مختلفة تمامًا.

استخدم ميزة البحث عن Wi-Fi في هاتفك الخلوي أو الكمبيوتر المحمول الذي يدعم Wi-Fi لمعرفة ما إذا كانت هناك أي نقاط اتصال Wi-Fi مفتوحة بالقرب من منزلك يمكن لطفلك الاتصال بها. من الأفضل أن تقوم بالبحث من داخل غرفة نومهم أو من أي مكان يتواصلون منه عادةً.

 قد تكون قادرًا على تحديد مصدر النقطة الساخنة من خلال النظر إلى مقياس قوة الإشارة أثناء تجولك في غرفتهم. تحدث إلى جارك ، واشرح هدفك ، واطلب منهم حماية نقطة الوصول اللاسلكية الخاصة بهم بكلمة مرور. فهو لا يساعدك فقط على فرض الرقابة الأبوية ، ولكنه يساعد أيضًا في منع الناس من الحصول على رحلة مجانية من خلال نقطة اتصال Wi-Fi غير الآمنة.

قم بتمكين ميزات الرقابة الأبوية على أنظمة ألعاب طفلك والأجهزة المحمولة

غالبًا ما يتجاهل الآباء حقيقة أن الأطفال يمكنهم الوصول إلى الإنترنت عبر أجهزة الألعاب وأجهزة iPod والهواتف المحمولة. من المهم ضبط الرقابة الأبوية على الإنترنت على جميع الأجهزة الشخصية. تحتوي هذه الأدوات الذكية على متصفحات ويب تمامًا مثل جهاز الكمبيوتر المنزلي. لن تفعل المرشحات التي تقوم بتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أي شيء لمنع أطفالك من زيارة المواقع المحظورة باستخدام أجهزتهم المحمولة أو نظام الألعاب.

 لحسن الحظ ، تحتوي معظم الأجهزة التي يستخدمها الأطفال ، مثل iPad و PlayStation 4 ، على ضوابط أبوية يمكنك ضبطها لتقييد المحتوى الذي يمكن لأطفالك الوصول إليه. اقرأ عن هذه الميزات ونفذها. تحقق من الجهاز بشكل دوري لمعرفة ما إذا كانت كلمة المرور التي قمت بتعيينها لا تزال سارية. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يكون طفلك قد أعاد تعيينه وعطل عناصر التحكم.

ضع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في منطقة مفتوحة من المنزل

يصعب على أطفالك زيارة مواقع الويب غير المناسبة إذا كان عليهم استخدام الكمبيوتر في المطبخ. إذا كان الكمبيوتر في منطقة يرتادها جيدًا حيث يمكنك رؤيتها ، فمن غير المرجح أن يحاول أطفالك الذهاب إلى مواقع غير مصرح بها. قد يحب الأطفال وجود جهاز كمبيوتر في غرفتهم ، ولكن ضع في اعتبارك نقله إلى مكان أقل خصوصية حتى تتمكن من مراقبة ما يجري.

قم بتمكين تسجيل النشاط على جهاز التوجيه وأجهزة الكمبيوتر

من المرجح أن يكتشف طفلك كيفية تغطية مساراته عن طريق حذف محفوظات المتصفح أو عن طريق تمكين وضع التصفح الخاص حيث لا يتم الاحتفاظ بأي سجل. أفضل شيء يمكنك القيام به هو شراء برنامج مراقبة لن يتمكن طفلك من هزيمته أو اكتشافه بسهولة. قم بمراجعة ملفات السجل بشكل دوري للتأكد من بقاء أطفالك بعيدًا عن المشاكل. يمكنك أيضًا تكوين الرقابة الأبوية في متصفحات مختلفة لطبقة حماية أخرى.

خيار آخر هو تمكين تشغيل سجل النشاط على جهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك. سيسمح لك تسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه بالتقاط معلومات الاتصال حتى عندما يستخدم طفلك أجهزته المحمولة أو وحدات التحكم في الألعاب (ما لم يكن يستخدم نقطة وصول لاسلكية أخرى غير نقطتك).
reaction:

تعليقات