الأسئلة الشائعة حول تحديث سياسة الخصوصية في WhatsApp: تمت الإجابة على أهم 5 أسئلة مهمة

القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار

الأسئلة الشائعة حول تحديث سياسة الخصوصية في WhatsApp: تمت الإجابة على أهم 5 أسئلة مهمة

الأسئلة الشائعة حول تحديث سياسة الخصوصية في WhatsApp: تمت الإجابة على أهم 5 أسئلة مهمة


WhatsApp Privacy Policy update FAQs: Top 5 important questions answered
الأسئلة الشائعة حول تحديث سياسة الخصوصية في WhatsApp: تمت الإجابة على أهم 5 أسئلة مهمة

قامت WhatsApp بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة به مرة أخرى في شهر يناير من هذا العام. كشفت سياسة الخصوصية المحدثة حديثًا عن تفاصيل تتعلق ببيانات المستخدم التي تمت مشاركتها مع الشركة الأم Facebook والمزيد من المعلومات المتعلقة بأمان المستخدم وخصوصيته ومشاركة البيانات. لقد حدث الكثير حول سياسة الخصوصية المحدثة مؤخرًا. دعنا نلقي نظرة سريعة على كل ما حدث حول سياسة خصوصية WhatsApp المحدثة والإجابة على أهم خمسة أسئلة تتعلق بها. 

ما هي سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق WhatsApp؟

قامت WhatsApp بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة به في وقت سابق من الشهر الماضي وطلب من المستخدمين قبول السياسة لمواصلة استخدام التطبيق للتواصل مع أحبائهم. تكمن الفكرة وراء السياسة المحدثة في إلقاء مزيد من الضوء على خصوصية بيانات المستخدم وأمانها. تقوم الشركة بمشاركة بعض بيانات المستخدم مع الشركة الأم Facebook لفترة طويلة. ولكن مع التحديث الأخير ، كانت هذه هي المرة الأولى التي تقبل فيها منصة المراسلة علنًا مشاركة البيانات مع Facebook من أجل تحسين تجربة المستخدم الإجمالية.

- آخر تحديث لسياسة الخصوصية في WhatsApp: يظهر تنبيه جديد لشروط الخدمة لبعض المستخدمين

أكدت منصة المراسلة أيضًا أن سياسة الخصوصية المحدثة لا تُحدث أي تغيير في "كيفية تواصل الأشخاص مع الأصدقاء أو العائلة". أكدت الشركة أيضًا أن جميع الرسائل أو المحادثات مشفرة من طرف إلى طرف. وقال أيضًا إن WhatsApp لا يحتفظ بسجلات لرسائل مستخدميه واتصالاتهم. والجدير بالذكر أن سياسة الخصوصية الجديدة مخصصة بشكل أساسي للشركات التي تستخدم نظام المراسلة.

لماذا يتحدث الجميع عن سياسة الخصوصية الجديدة؟

أود أن أقول إن الكثير منها مجرد سوء فهم. كما ذكرنا سابقًا ، لتقديم تجربة مستخدم أفضل ، قام WhatsApp دائمًا بمشاركة بعض بيانات المستخدم مع Facebook والشركات التابعة له. هذا ليس فقط لتطبيق WhatsApp ولكن لأي تطبيقات وسائط اجتماعية. كانت معلومات مشاركة البيانات هي السبب الرئيسي وراء النقد الهائل. أدى هذا أيضًا إلى قيام العديد من المستخدمين بإلغاء الاشتراك في النظام الأساسي والانضمام إلى منافسين مثل Signal و Telegram. بعد فترة وجيزة ، أوضح WhatsApp أن التحديث "لا يوسع" من قدرته على "مشاركة البيانات مع Facebook". أكد WhatsApp أنه لا يمكنه رؤية الموقع المشترك للمستخدمين ولم يشارك جهات اتصالهم مع Facebook.

لتسليط الضوء على سياسة مشاركة البيانات ، أشارت صفحة الأسئلة الشائعة حول تحديث سياسة خصوصية WhatsApp ، "تتضمن المعلومات التي نشاركها مع شركات Facebook الأخرى معلومات تسجيل حسابك (مثل رقم هاتفك) وبيانات المعاملة (على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم Facebook الدفع أو المتاجر في WhatsApp) ، والمعلومات المتعلقة بالخدمة ، ومعلومات حول كيفية تفاعلك مع الشركات عند استخدام خدماتنا ، ومعلومات الجهاز المحمول ، وعنوان IP الخاص بك ، وقد تتضمن معلومات أخرى محددة في قسم سياسة الخصوصية بعنوان "المعلومات التي نجمعها" أو تم الحصول عليها بناءً على إشعار لك أو بناءً على موافقتك ".

ما هو آخر موعد لقبول سياسة الخصوصية في WhatsApp؟

مدد WhatsApp الموعد النهائي من فبراير إلى مايو. في البداية ، حددت منصة المراسلة السياسة لقبول الموعد النهائي حتى 8 فبراير 2021. وبعد ذلك ، وبالنظر إلى الجدل الدائر حول السياسة المحدثة ، مددت الموعد النهائي حتى 15 مايو.

ماذا يحدث إذا لم تقبل سياسة الخصوصية؟

إذن ، ماذا يحدث إذا لم تقبل سياسة خصوصية WhatsApp؟ حسنًا ، كما ذكر WhatsApp سابقًا ، إذا فشلت في قبول سياسة الخصوصية المحدثة ، فستفقد الوصول إلى حسابك. على الرغم من خروج المستخدمين من النظام الأساسي إلى Signal و Telegram الآخرين ، فقد قرر WhatsApp الالتزام بسياسة الخصوصية المحدثة.

كيف تتحقق من سياسة الخصوصية المحدثة لتطبيق WhatsApp؟

كشفت منصة المراسلة الأسبوع الماضي أنها ستظهر تنبيهًا لسياسة خصوصية WhatsApp أو شروط الخدمات (ToS) من خلال إشعار داخل التطبيق قريبًا جدًا. وفقًا لـ WABetaInfo ، بدأ WhatsApp في طرح تحديث تنبيه ToS لبعض المستخدمين في الهند ، ومن المتوقع أن يتلقى الآخرون التحديث في الأيام القادمة. يهدف هذا التحديث بشكل أساسي إلى تثقيف المستخدمين حول سياسة الخصوصية المحدثة مؤخرًا ومنحهم رؤية أفضل حول هذه المسألة.

reaction:

تعليقات